مصر تستقبل الوفد السياحي الأول لزيارة مسار العائلة المقدسة من إيطاليا

 

الصوت والضوء في الأهرامات أحد المزارات الأساسية في يومهم الأول


كتب- أكرم مدحت 

 

استقبلت مصر أول رحلة سياحية لمسار العائلة المقدسة اليوم، والتي نظمتها جمعية Unitalsi الخيرية الإيطالية المختصة بتنظيم رحلات سياحة دينية، وكان في استقبالهم المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة.

 

 

يرافق الوفد رئيسة جمعية Unitalsi إيطاليا، ورئيس Unitalsi إقليم لاتسيو، وأسقف كنيسة مدينة ڤيتربو Viterbo الإيطالية، والأنبا برنابا السرياني أسقف الكنيسة القبطية بروما وتورينو، كما يرافقهم وفد إعلامي من الصحافة والتليفزيون التابع لدولة الفاتيكان، وعماد فتحي المستشار السياحي المصري في روما، ومن المقرر أن تستمر الرحلة من 17 إلى 21 يونيو الجاري.

 

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة إنه تم ترتيت برنامجا للوفد يتضمن زيارة عدد من الأماكن التي يشملها مسار رحلة العائلة المقدسة.

 

وأشارت إلى أن وزارة السياحة نظمت في فبراير الماضي رحلة تعريفية لوفد من جمعية UNITALSI لزيارة النقاط الخمس التي تشملها المرحلة الأولى للمسار من أجل الترويج لرحلة العائلة المقدسة، ورافقهم وفد إعلامي من كبريات وكالات الأنباء والصحف الإيطالية، وأعلنت الجمعية وقتها اعتزامها ترتيب رحلات لمسار العائلة المقدسة.

 

ومن جانبه، أعرب أسقف كنيسة مدينة ڤيتربو الإيطالية Viterbo، المونسينيور فوما جاللي، عن سعادته بوجوده في مصر لأول مرة، مشيرا إلى أن مصر بلد كبير وتمتلك حضارة عظيمة، وأكد على أن زيارته لمصر تمثل قيمة روحية بالنسبة له، حيث سيتمكن خلالها من تتبع خطى العائلة المقدسة.

 

 

الجدير بالذكر، أن المكتب السياحي في روما بالتعاون مع السفارة المصرية وجمعية Unitalsi، قاموا بتنظيم مؤتمرا صحفيا بمقر راديو الفاتيكان يوم 6 يونيو الجاري، حضره السفير هشام بدر سفير مصر في روما، والذي أكد على أن مصر ترحب دائما بضيوفها من جميع أنحاء العالم، ورئيسة مؤسسة Unitalsi التي أبدت سعادتها بالإعلان عن تنفيذ المؤسسة لرحلة على خطي العائلة المقدسة في مصر.

 

الصوت والضوء بالأهرامات يحتفل بهم

وعلى جانب آخر، تستقبل شركة مصر للصوت والضوء أول فوج سياحي للحج على خطى العائلة المقدسة بمنطقة الأهرامات، حيث يشاهد العرض باللغة الإيطالية، والذي يحكي تاريخ مصر في العصور القديمة والحديثة حتى الحملة الفرنسية.

 

 

وقال سامح سعد رئيس شركة الصوت والضوء، إن هذه أول مجموعة سياحية لبرنامج رحلة العائلة المقدسة بعد زيارة ومباركة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان في شهر إبريل 2017، ونتيجة للدعم المتواصل لهذا البرنامج من وزراء السياحة السابقين والدكتورة رانيا المشاط، وجهود المستشار السياحي المصري في روما لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر تستعد منطقة الصوت والضوء لاستقبال هذا الوفد لحضور العرض التاريخي كجزء من برنامج الرحلة، الذي يتضمن زيارة كنائس مصر القديمة وأبرزها الكنسية المعلقة وأبي سرجة، وكنيسة العذراء بالمعادي.

 

وأشار سعد إلى زيارة الوفد المسئول عن ملف الزيارات المقدسة من الفاتيكان ومراسل التلفزيون الإيطالي ومجموعة من الصحفيين المتميزين العام الماضي، والذين أبدوا انبهارهم بالأهرامات وعرض الصوت والضوء، وأهمية إدراج هذه المناطق الأثرية في البرامج السياحية للوفود القادمة إلى مصر.

 

وأوضح سعد أن زيارة الوفد الأول تحوي رسالة للعالم أجمع تعود بالإيجاب على السياحة، فالسياحة الدينية ورحلة العائلة المقدسة من أهم الملفات التي تعزز العلاقات بين الشعوب، فمصر تعتبر الدولة الوحيدة التي زارها السيد المسيح مع السيدة العذراء والقديس يوسف النجار.

 

ولفت سعد إلى كلمة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان أثناء زيارته لمصر العام الماضي والتي بدأها بقوله: "جئت لأرض السلام وملاذ الأنبياء، جئت لمصر أرض السلام".